.أفضل الممارسات لموضع الإعلان
أولاً، وضع المستخدمين في الاعتبار
نظّم محتوى موقعك بشكل منطقي واجعل التنقل في موقعك سهلاً. وفي ما يلي بعض الأسئلة التي يمكنك أن تطرحها على نفسك عند التفكير في مواضع لإعلاناتك:
- ما الذي يسعى المستخدم إلى تحقيقه من زيارة موقعي؟
- ماذا عساه أن يفعل عند مشاهدة صفحة بعينها؟
- أين يُحتمل أن ينصب انتباهه؟
- كيف يمكنني دمج الإعلانات في ذلك الجزء دون إعاقة تفاعل المستخدم؟
- كيف يمكنني الحفاظ على مظهر واضح ومنظّم وجذاب للصفحة؟
ضع نفسك مكان المستخدم، وربما تشاهد صفحتك (بل وموضع إعلانك) بطريقة جديدة تمامًا. فإذا استطاع المستخدمون العثور بسهولة على ما يبحثون عنه، فسيعودون مرة أخرى إلى موقعك. واختر كذلك نمط إعلان يسهل على المستخدمين قراءته.
عرض المحتوى بصورة جذابة
ضع إعلاناتك على مقربة من المحتوى الذي يهتم به المستخدمون، وتأكد أيضًا من سهولة عثور المستخدمين على المحتوى الذي يبحثون عنه. على سبيل المثال، إذا كان موقعك يوفر روابط تنزيلات، فتأكد من وضع روابط التنزيل في الجزء المرئي من الصفحة وتأكد أيضًا من سهولة العثور عليها.
لمزيد من النصائح حول كيفية إحداث توازن بين استخدام المحتوى والإعلانات، راجع مشاركة مدونتنا Inside AdSense التي تحمل الاسم: Content is king (المحتوى له الأولوية).
احتفظ بالمظهر الدعائي لإعلاناتك
يُفضل اختيار ألوان الإعلانات بشكل متناسق مع موقعك، ولكن تجنب ربط الصور بالإعلانات أو وضع محتوى قريب يحاكي شكل الإعلانات. لا تسمح سياسات البرنامج بعرض الإعلانات بهذا الشكل.
يجب وضع عناوين للإعلانات تتناسب مع طبيعتها
على الرغم من أن إطلاق اسم "موارد" على الإعلانات أو وضعها أسفل العناوين الرئيسية لموقعك مباشرةً قد يضفي عليها نوعًا من الجاذبية، إلا أنه يجب توخي الحذر بتجنب استخدام تصنيفات وعناوين رئيسية من شأنها تضليل المستخدمين. لا تجوز تسمية الوحدات الإعلانية سوى "إعلانات" أو "روابط إعلانية". كما يجب تجنب وضع الإعلانات في أماكن قد تؤدي إلى الخلط بينها وبين روابط التنزيل أو التنقل أو القوائم.
القليل قد يعني الكثير
يمكنك إضافة مجموعة من الوحدات الإعلانية و/أو وحدات الوصلات و/أو مربّعات البحث على كل صفحة من موقعك على الويب بشرط ألا تضع إعلانات أكثر من المحتوى على صفحاتك. اطّلع على سياسة المستودع القيّم لمزيد من المعلومات. لكن يُرجى مراعاة أن إضافة الكثير من الإعلانات في صفحتك قد يتسبب في ظهورها بشكل غير منظم. وإذا لم يعثر المستخدمون عما يبحثون عنه على موقعك، فقد يلجأون إلى البحث عن المعلومات المطلوبة على موقع آخر.
مراجعة موقعك
خصّص بعض الوقت لاستكشاف موقعك ودراسة التجربة التي يُحتمل أن يمرّ بها كل من يستخدمه لأول مرة. وإذا كنت تستخدم أداة إنشاء نماذج لموقعك، فاحرص بشدة على التحقق من ظهور الإعلانات بشكل صحيح، بما في ذلك العلامة "إعلانات Google" أو "خيارات الإعلان".
وبعد الانتهاء من تصميم موقعك، عليك أن تطرح على نفسك السؤالين التاليين:
- هل يسهل العثور على المحتوى؟
- هل يسهل التمييز بين محتوى الموقع والإعلانات؟
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق