الخميس، 23 فبراير 2017

طريقة علاج الاكتئاب بالأعشاب


الاكتئاب من الأمراض النفسية الأكثر شيوعا وله تأثير كبير على تفكير المريض وتظهر أعراض الاكتئاب على الشخص المريض بفقدانه للشهية أو تناول الطعام بكثرة ، الرغبة في البكاء والتوتر والقلق وانعدام الحيلة كما ينفر من الأنشطة الاجتماعية ويفقد حماسه وحبه للعمل والأسرة والمجتمع .
وهناك بعض الخطوات والافكار التي يجب تغييرها للمساعدة على علاج هاته المشكلة تبدأ من تغيير نمط الحياة والتخلص من الأفكار السلبية تناول طعام صحي وتقوية العلاقة مع رب العباد بحيث يقول ربنا الكريم تعالى في كتابه  ” الّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنّ الْقُلُوبُ “ وهي مسألة مهمة تخفى على الكثير من الناس وهناك آية أخرى تقول " ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا" ، ولعلاج الاكتئاب نقدم لكم بعض الطرق الطبيعية والوصفات والأعشاب .

طريقة علاج الاكتئاب بالأعشاب :

- الطريقة الأولى :
نحضر حلوى صحية مفيدة لعلاج الاكتئاب مكوناتها كالتالي : 5 ملاعق كبيرة من بذور السمسم ، 5 حبات من البندق ، ملعقة كبيرة من حبوب الشمر ، تؤخذ جميع المكونات وتطحن جيدا ثم نضيف لها 3 ملاعق كبيرة من الحليب و 3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي و ملعقة كبيرة من زيت السمسم ، تخلط جميع المكونات جيدا حتى نحصل على خليط متماسك ثم يحفظ في برطمان زجاجي ويؤكل منه مقدار 3 ملاعق صغيرة في
اليوم .

- الطريقة الثانية :
يضاف إلى كوب ماء دافئ مقدار نصف ملعقة صغيرة من عشبة سان جونز ويترك ينقع لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويشرب بمقدار ثلاثة أكواب في اليوم لمدة 40 يوم أو أكثر حتى تظهر النتائج .

- الطريقة الثالثة :
يضاف إلى كوب ماء مغلى مقدار ملعقة صغيرة من عشبة لسان الثور المجففة  ويترك ينقع مدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب منه كوبين في اليوم ، يضاف العسل كتحلية لزيادة الفائدة .

- الطريقة الرابعة :
يشرب المريض شاي الناردين بمقدار ملعقة صغيرة على كوب ماء وتغلى جيدا ثم يصفى ويشرب منه مقدار كوبين في اليوم .

نصائح إضافية :
- ننصح بضرورة الحفاظ على الصلاة في وقتها ، كثرة الاستغفار والذكر ، قراءة القرآن الكريم .
- ممارسة الرياضة ، أي نوع من الرياضة سواء الجري أو المشي ويفضل أن تكون في مكان مناسب مثل الغابة أو النادي .
- الحرص على اللقاءات الاجتماعية وتدريب النفس على التواصل مع الأشخاص الآخرين والانضمام إلى النشاطات الاجتماعية التي تهدف للخير .
تناول طعام صحي غذائي يضمن لك الحصول على كافة المعادن والفيتامينات التي أنت بحاجة لها كالسمك والفول والموز والمكسرات والتمر والعسل الطبيعي والخضروات .

طريقة علاج عدم القدرة على النوم أو الأرق بالأعشاب

أغذية صحية للجسم وتساعد على الاسترخاء وتقلل التوتر

وصفات سحرية لعلاج التوتر والعصبية وشدة القلق


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق