الاثنين، 20 فبراير 2017

طريقة علاج النسيان أو ضعف الذاكرة بالأعشاب


تعاني من ضعف الذاكرة ، كثرة النسيان ، عدم الحفظ بسرعة ، وتبحث عن وصفات وطرق لتحسين الذاكرة وعلاج النسيان وضعف الدماغ ، موقع الطب النبوي يقدم لك بعض الوصفات والطرق المفيدة لعلاج هاته العقبة .

قبل التطرق لكيفية العلاج من الضروري أن نتعرف على أسباب النسيان :
السهر وقلة النوم ، نقص بعض المواد والفيتامينات والمعادن الضرورية في الجسم وهذا ناتج عن مشكلة في الغذاء الذي يتناوله الإنسان ، مشاكل بالغدة الدرقية ، كثرة التدخين وشرب الكحول وتعاطي المخدرات ، السكري ، العزلة الاجتماعية وضعف التواصل مع الأشخاص الآخرين ، تناول أدوية معينة تؤثر على الدماغ ، إصابات مباشرة على الرأس مثل الحوادث حفظنا الله وإياكم ، اضطرابات في الدماغ ...

وصفة ممتازة لتقوية الذاكرة

طريقة علاج ضعف الذاكرة والنسيان بالأعشاب :

- الطريقة الأولى :
يؤخذ كوب ماء دافئ وتضاف إليه ملعقة صغيرة من مطحون بذور الكمون وملعقة صغيرة من الخل ويشرب بشكل يومي كل صباح بعد وجبة الإفطار .

- الطريقة الثانية :
تنقع ملعقة صغيرة من إكليل الجبل (من أسمائه ـ أزير - الروزماري - حصا البان )
في كوب ماء دافئ أو كوب حليب لمدة ربع ساعة ثم يغطى المشروب وبعد مرور الفترة المحددة نقوم بتصفيته ويحلى بالعسل إن وجد ، ويشرب منه المريض مقدار كوبين في
اليوم .

- الطريقة الثالثة :
يداوم المريض على تناول 3 حبات من التمر صباحا و 3 حبات من اللوز مساءا .

- الطريقة الرابعة :
يفرم فص ثوم صغيرة من الثوم ويخلط مع ملعقة من عسل نحل ويؤكل المريض هذا الخليط مباشرة بعد وجبة الإفطار ، وللقضاء على رائحة الثوم القوية يمضغ الريحان الأخضر أو أوراق الكرفس أو يؤكل تفاحة مباشرة بعد تناول الثوم ثم يليها ، بعلكة طبيعية لها رائحة قوية كعلكة النعناع .

- الطريقة الخامسة :
تحفظ كمية مناسبة من مطحون القرفة في برطمان زجاجي صغير ويخزن في مكان مناسب وقريب ويداوم المريض على الأكل منه بمقدار رأس ملعقة صغيرة صباحا وظهرا وليلا ، فالقرفة لها أثر كبير لعلاج مشكلة النسيان .

10 أمراض تعالجها القرفة



المداومة على قراءة القرآن وكثرة الإستغفار والذكر وممارسة الرياضة والحفاظ على الصلاة في وقتها وتناول الأطعمة الغنية بأوميغا 3 وممارسة بعض الألعاب التي تنمى الذاكرة والمفيدة على صحة الدماغ والتي تزيد من الثقافة والمعرفة .

مواضيع قد تعجبك أيضا :

وصفات طبيعية لزيادة قوة التفكير وعلاج ضعف الذاكرة

خلطة طبيعية لتقوية الذاكرة وتنشيط الدماغ وزيادة التركيز

وصفات طبيعية تفيد في علاج النسيان وتقوي الحفظ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق