السبت، 25 فبراير 2017

طريقة علاج الإدمان بالأعشاب


تعريف الإدمان :
هو حالة يشعر المريض فيها بعدم قدرته على ممارسة حياته اليوميه بدون تعاطيه للخمر أو السجائر أو بعض العادات السيئة ، لأنه اعتاد على ذلك وأدمن عليه إذ يحس المريض بضرورة تناوله لمثل هاته المواد رغم أنها ضارة للجسم وفي حال تم الابتعاد عنها فإن المدمن تظهر عليه بعض الأعراض كالصداع الشديد والكسل والغضب وتناول الطعام بكثرة وفقدان التركيز وعدم الرغبة في العمل وممارسة الحياة اليومية ، إلخ ... من الأعراض وهناك حالات من الإدمان تحتاج للرعاية الطبية .

طريقة علاج الإدمان بالأعشاب :

- الطريقة الأولى :
هاته الطريقة مفيدة للأشخاص المدمنين على التدخين فهي ستساعدهم بإذن الله على الإقلاعن عن التدخين ، تؤخذ حبة كبيرة من الفجل وتغسل جيدا ثم تقطع إلى قطع صغيرة وتضرب في الخلاط الكهربائي ويصفى ثم نشرب العصير الناتج بعد تحليته بالعسل بمقدار كوب واحد صباحا بعد وجبة الإفطار وكوب آخر مساءا بعد وجبة
العشاء .

- الطريقة الثانية :
هاته الطريقة مفيدة للإقلاع عن شرب الكحول يؤخذ نصف لتر من الماء نضيف له 2 ملاعق كبيرة من الحبة السوداء ، 2 ملاعق كبيرة من التوت ، ملعقة كبيرة من الأرز الأبيض المطحون ، تغلى المكونات على نار هادئة مدة 20 دقيقة ثم يرفع ويترك حتى يبرد ويصفى ويشرب منه المريض مقدار كوب صغير صباحا وكوب صغير مساءا .

- الطريقة الثالثة :
تؤخذ ملعقة كبيرة من حبة البركة ، ملعقة كبيرة من بذور اليانسون ، ربع كيلو عسل ، تعجن المكونات مع العسل بدون أن تطحن ويؤكل منها المريض مقدار 3 ملاعق صغيرة في اليوم .

- الطريقة الرابعة :
يؤخذ حبة شمندر مسلوقة مع خمس حبات من الفراولة و 2 ملاعق كبيرة من عصير
الليمون ونصف لتر من حليب البقر ، تجمع المكونات كلها وتضرب في الخلاط الكهربائي ويشرب منه المريض مقدار كوبين في اليوم مع الإستمرارية حتى الشفاء
إن شاء الله .

نصائح مهمة لعلاج الإدمان :
يجب على المريض أن يبتعد عن جميع المسببات التي تجعله يفكر في العودة للتدخين
أو شرب الخمر كرفقاء السوء والجلوس في بعض المقاهي ...
يجب على المريض ان يشغل نفسه دائما وأن يملأ يومه ببعض الأعمال التي سيستفيد منها في دينه ودنياه وأن يتجنب أوقات الفراع قدر المستطاع لأن ذلك سيجعله يفكر للعودة لعاداته السيئة .
يجب على المريض أن يخبر أصدقائه وعائلته وزوجته وجيرانه وكل من يعرفهم بأنه قرر التوقف عن عادته السيئة حتى يدعموه ويساعدوه على اجتياز هاته المرحلة .
أهم خطوة وأهم شيء يجب على المريض أن يقوم به هو محافظته على الصلاة وقراءة القرآن وكثرة الذكر وأن يحرص على صلاة الفجر في جماعة وفعل الخير والدعاء .
نصائح أخرى : اشرب كثيرا من الماء ، زر العيادات التي يعالج فيها المرضى المدمنين على الخمر والتدخين لأخذ العبرة ، مارس الرياضة بانتظام واهتم بصحتك البدنية
 داوم واصبر وإن شاء الله يكن تحسن ونتائج .

والله ولي التوفيق .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق